تحتاج جميع الأمهات لاختيار النوعية المناسبة وذات الجودة العالية من الملابس لأطفالها وخاصة الفتيات، أن هذه الملابس صاحبة الأقمشة الجيدة تتحمل الاستخدام ولا تبلى بشكل سريع وخصوصا مع إرتفاع الأسعار الحالية في السوق. لذلك فإن قبل قيامك بعملية الشراء عليك ان تأخذي بضع دقائق   حتى تتمكني من فحص القطعة التي ستشتريها فإن إرتفاع السعر وحده غير كافي للدلالة على جودة القطعة. سنخبرك في هذا المقال على أهم الخطوات التي يجب ان اتباعها.

 كيف نعرف جودة ونوعية الألبسة الممتازة

يجب التحقق من نسيج الملابس:

عند قيامك بعملية الفحص للنسيج ستكونين بحاجة الى معرفة نوعية النسيج إن كانت من النوعية الجيدة حيث تتم عملية الفحص من كافة جوانب القطعة مثل الأكتاف والحبكة بشكل خاص، إن الألياف الطبيعة مفضلة عند الفتيات أكثر من الصناعية، فمن الأقمشة الأفضل للاستخدام هو القطن لأن له ملمس ناعم وأسعاره متوسطة نوعا ما ويمتاز بطول أليافه مما يجعله نسيج قوي ومتين. إن الكتان أيضا يعد من الأنواع الأخرى من الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية ألا أنه لا يمتاز بمرونة قطنه حيث يتناسب كثيرا في فصل الصيف لكنه كثير التجعد وأليافه عرضة للتلف بشكل سريع.

نوعية ملمس النسيج:

إن ملمس النسيج دائما يعتمد على نوعية النسيج وجودته وماذا يحتوي من ألياف تجعله ذات ملمس ناعم ومميز أيضا لذلك يختلف عن باقي الأنواع على الرغم من أنه من نفس النوعية لكن المحتوى مختلف، عند شرائك القطعة قومي بثني القطعة وأفصحي النسيج إن كان ناعم، سلس، لين، خشن، قاسي، ثقيل أحرصي على اختيار نوعية النسيج المناسب لطفلتك خاصة إذا كانت طفلتك تعاني من الحساسية وتجنبي اختيار النوعية ذات النسيج الرقيق.

 البطانة

يجب ثني القطعة عندما تقومين بشرائها فإن لاحظتي أن الثنية تركت أثر يفضل عندم شرائها وتركها، إن بعض الناس يفضلون أخذ الأقمشة التي لا تتجعد بسهولة ولان أغلبنا يفضل الملابس التي لا تحتاج الى الكوي.

السوستة الجيوب الأزرار:

التأكد من جودة القطعة التي تحتوي على سوستة بفتحها وإغلاقها عدة مرات للتأكد من سهولة حركتها والجودة في الخياطة، أما الازار يجب مراعاة أن تكون مثبتة جيدا وقد تم خياطتها بشكل سليم، وبالنسبة للجيوب يجب مراعاة كونها مخاطه في مكانها بقطعة قوية من النسيج والنوعية وأن تكون البطانة مخاطه بشكل جيد.

ماهي الخطوات التي يجب مراعاتها عند اختيار ملابس بناتك

  • عند قيامك بعملية الشراء ركزي على المنسوجات الطبيعة وليس الأقمشة الصناعية لأنها تحتاج إلى اهتمام أكثر وعرضة للتمزق بشكل أسهل والبهتان.
  • راعي اختيار الملابس المزودة بأزرار إضافية.
  • اختاري الملابس مع سوستة مكونة من المعدن لأن النوع المصنوع من البلاستيك يكون نوعه رديء وسريع التلف.
  • عليك الانتباه إلى طريقة الحياكة على أنها مخاطه بشكل جيد حيث تدل على الجودة والمتانة للقطعة الملابس.
  • أشتري نوعية الأقمشة التي تناسبك.
  • أفحص ثقوب الأزرار بشكل جيد واختاري التي الأزرار الجيدة بالصناعة ومثبتة جيدا.
  • أحرصي على أن يكون الخيط المستخدم في الحياكة من النوعية الممتازة.

دائما عندما تقومين بعملية الشراء للملابس يجب أن تهتمي بالجودة أكثر من الكمية والسعر لأن الملابس ذات النوعية الفخمة تبقي لديك مدة أطول وتبقى محافظة على أناقتها. إن ألبسة الملاك تعد من الألبسة المصنوعة من الأقمشة الممتازة والقطن المميز بملمسه الناعم المفضل لدى الفتيات، الألبسة التي تقدمها شركة الملاك للألبسة   تقدم لك كافة الأصناف ولكافة الأعمار من بيبي محير بناتي وهي شركة تحرص على صناعة ألبستها من الأنواع الجيدة والموديلات العصرية للفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.